قال تعالى ( وَقُــــلْ رَبِّ زِدْنِـــــي عِلْمـــــاً‏ )

حول المؤتمر


المؤتمر الدولي الثاني للتعليم في ليبيا

((الجودة في التعليم العالي))

تحت شعار: تعليم أفضل.. لمستقبل أفضل

تنظمه جامعة مصراتة في الفترة 30/31 مارس 2019

 

        يجابه التعليم العالي في ليبيا تحديات جسام في ظل العولمة والانفتاح التعليمي، إذ يعد هو العماد في تنمية المجتمع وتطوره، وعليه فإن تصويب آدائه يحدد سمات المستقبل، ويوسم مكانتنا في خارطة العلم والمعرفة. ويتطلب ذلك كله أن نحرص – من خلال مؤسساتنا المعنية – على تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة لضمان انجاح المخرجات الأكاديمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع. من هنا انبثقت فكرة التأسيس لمؤتمر علمي محكّم متخصص في جودة التعليم العالي، يلتقي فيه الباحثون والمتخصصون لمناقشة محاور هذا الحقل المهم، وبات من الضروري اعطاؤه الأولوية والأهمية اللازمة في الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا.

 

        تنطلق أهمية هذا المؤتمر من قناعتنا الأكيدة وإيماننا الراسخ بأن مستقبل مجتمعنا ينبثق من مناراتنا العلمية المتمثلة بمؤسسات التعليم العالي، الأمر الذي يشير بشكل حاسم إلى حجم الجهد المطلوب للارتقاء بجودة الأداء، وقدرة جامعاتنا على اكتساب خصائص التجدد والابتكار التي أصبحت من متطلبات عصر الرقمنة، والتكنولوجيا الحديثة.

 

        إننا نهدف في مؤتمرنا هذا إلى صف المشكلات، وتحليلها، وتقييمها من أجل الوصول بدائل متنوعة لحلحلة المعوقات، ومواكبة التغيرات من خلال حزمة من الخطوات البناءة، وصولاً إلى تعليم أفضل.. لمستقبل أفضل. كما يسعى إلى بلورة فهم متكامل للجودة وفق متطلبات المركز الوطني للجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية بليبيا، إضافة إلى نقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية.

 

        سوف يتضمن المؤتمر جلسات علمية لعرض البحوث المجازة ومناقشتها، ومحاضرات لأعلام وشخصيات علمية مرموقة في مجال الجودة في التعليم العالي، وورش عمل متخصصة، إضافة إلى مهرجان ثقافي ومعرض للكتاب وعروض مسرحية.

  • ترسيخ ثقافة الجودة وآلياتها في التعليم العالي.
  • الافادة من التجارب العلمية وتطبيقاتها في العملية التعليمية.
  • إبراز أهمية ضمان الجودة وآليات تطبيقاتها في التعليم العالي.
  • صياغة رؤى ومداخل فعالة في العملية التعليمية المستقبلية.
  • تعزيز تبادل الخبرات لتطوير الاتجاهات الإيجابية نحو التعليم العالي.

مجلة كلية الاداب


كلية الآداب
?? ?????