قال تعالى ( وَقُــــلْ رَبِّ زِدْنِـــــي عِلْمـــــاً‏ )

تقرير : مسابقة التهجئة Spelling Bee



تقرير : مسابقة التهجئة Spelling Bee
Share Button

 

تقرير  المشرفة على المسابقة , الجمعة,  الموافق  22 ديسمبر 2017 , 12:00

 

أقيمت يوم أمس الخميس, الموافق 21 ديسمبر2017 على تمام الساعة 11:30, مسابقة التهجئة “Spelling Bee ” الأولى لقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب, في مدرّج الكلية, و بحضور عدد من طلبة و طالبات و أساتذة القسم, و السيد رئيس القسم الأستاذ ” خليفة شنينة”  و السيد عميد الكلية الدكتور ” محمد الغزال”.

هذا و  تحصلت الطالبة “حواء فوزي الصور” على لقب “Top Speller ” بجدارة لإحرازها كلمتين من أصل ثلاثة في الجولة الثالثة و الأخيرة, و قد تم تسليمها شهادة التكريم و الجائزة.

نبذة عن المسابقة و قواعدها:

مسابقة التهجئة هي مسابقة شفهية تتكون من عدة جولات حيث يتأهل المتسابق للجولة التالية في حال تهجئة  كلمتين من أصل ثلاثة بشكل صحيح و في وقت لا يتجاوز الدقيقتين, كما تكون الكلمات في كل مرحلة أكثر صعوبة و تحديّا من تلك التي في المرحلة السابقة.

و قد كانت الأستاذة “هناء صالح” هي المذيع The Pronouncer , حيث قامت بقراءة الكلمات و التعريفات و الأمثلة للمتسابقين, و كانت الأستاذة “شوبا جاكتاب” الحكم The Judicator , و التي قامت بالتحقق من صحّة تهجئة الكلمات و إخبار المشتركين إذا ما كانوا سيستمرون في المسابقة أم لا, أما مقدمة الحدث فقد كانت الطالبة ” سارة هب الريح”.

المتسابقون هم:

سمية جهان – نورا موسى – نجاة القلاي- منى خزام – إلهام عاشور – ملاك الجالي – نجاح الجهاني – عائشة بن ساسي –  سلسبيل عز الدين – شيرين أبو عجيلة – محمد المحروق.

المنظمون:

ساعد في تنظيم المسابقة كلا من الطالبين ” محمد الغيراني” و ” أيمن شلاك” بتوفيرهما لمنظومة الصوت و المقاعد للمشتركين , و حفاظهما على أمن المسرح.

و قد قام كلا من السيد رئيس القسم و السيد عميد الكلية بتسليم الشهادات للمتسابقين تكريما لهم لمشاركتهم القيمة و إبلاءهم البلاء الحسن في هذه المسابقة, و لكلّ من الأستاذة هناء صالح و الأستاذة شوبا جاكتاب و الطالبة سارة هب الريح و الطالبين محمد الغيراني و أيمن شلاك, تقديرا لهم جميعا على مجهوداتهم الصادقة لإنجاح هذا الحدث.   

 

كلمة الطالبة حواء فوزي الصور المتحصلة على لقب “Top Speller

بِسْم الله الرحمن الرحيم

يسر لي أن أشارك في مثل هذا الحدث الثقافي، والذي بدوره يخلق روح التنافس فيما بيننا طلاب قسم اللغة الإنجليزية،، وبذلك أظل دائماً فخورة بقسمي لكونه أكثر الأقسام تفاعلاً لتلك النشاطات الهادفة.

فهذه النشاطات تأتي لكسر حاجز الخجل لدى الطالب و بناء حلقات تواصل مع زملائه ومن حوله في المحيط الخارجي ، كما تكسبهم الخبرات الضرورية لبناء الوطن الغالي فهم النواة الفاعلة فيه.

فالشكر موصول لرئيس قسم اللغة الانجليزية، الأستاذ خليفة شنينة، لكونه المشجع لمثل هذه النشاطات..كما أقدم الشكر والإمتنان لكل من ساعد في إتمام هذا الحدث.

و في هذا المقام لا يفوتني أن أشكر كل أساتذتي في قسمنا ها أنا أسيرفي نهاية مشواري الدراسي في هذه الكلية. كما أتقدم بكل التقدير والإحترام  لهؤلاء الأساتذة الذين  وفروا لي جميع السبل للاستفادة من خبراتهم وفاظوا علي بعلمهم فلهم مني أسمى أيات العرفان بالجميل والفضل الذي لن أنساه طوال عمري

  

 

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كلية الآداب
?? ?????