قال تعالى ( وَقُــــلْ رَبِّ زِدْنِـــــي عِلْمـــــاً‏ )

تقرير عن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولي للتعليم بليبيا



تقرير عن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولي للتعليم بليبيا
Share Button

بدأت صباح يوم الأربعاء الموافق 28-03-2018م فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولي للتعليم بليبيا  والذي عقد في كلية الآداب – جامعة مصراتة  حيث  تضمن العديد من الفقرات المتنوعة:

بدأت فعاليات المؤتمر على تمام الساعة 9:30 صباحاً بالنشيد الوطني و آيات من الذكر الحكيم   تلتها الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

الجلسة الافتتاحية

انطلقت الجلسة الافتتاحية بكلمة السيد رئيس المؤتمر : د.محمد عمر الغزال و التي رحب فيها بالسادة الحضور و وفود المشاركين في المؤتمر ووجه الشكر للمنظمات التي ساهمت في دعم هذا المؤتمر و اللجان القائمة على إعداده و تنظيمه. و سارت فعاليات الجلسة الافتتاحية كالتالي:

  • كلمة السيد رئيس جامعة مصراتة د. فرج علي أبوشعالة الذي رحب بدوره بالسادة الحضور و المشاركين وأثنى على المجهودات المبذولة لإقامة هذا المؤتمر متمنيا كل التوفيق و النجاح للجميع.
  • كلمة السيد مدير الشركة الليبية للحديد و الصلب التي رحب فيها بالحضور و المشاركين و تمنى للمؤتمر كل التوفيق. أيضا قام السيد مدير شركة الحديد و الصلب بإعطاء نبذة عن الشركة و الأعمال التي تقوم بها.
  • عرض مرئي يتحدث عن جامعة مصراتة و كلياتها المختلفة.
  • مداخلة السيدة ايفون مدير المجلس الثقافي البريطاني التي تحدث فيها عن بعض النشاطات الثقافية التي قام بها المجلس.
  • كلمة السيدة كاثرين ماري هد (Catherine Head) من بريطانيا بالنيابة عن السادة ضيوف المؤتمر و التي عبرت فيها عن سعادتها بحضور المؤتمر و تمنت للجميع كل التوفيق و النجاح.
  • كلمة السيدة (منى محمود  النعاس) رئيس المرصد الليبي لمؤشرات العلوم و التكنولوجيا والابتكار .

توجه السيد رئيس الجامعة و ضيوف المؤتمر و المشاركين لافتتاح المقهى الثقافي و المهرجان الطلابي.

الجلسات العلمية :

بدأت الجلسات العلمية للمشاركين بالمؤتمر عند الساعة  11:15صباحاً و استمرت حتى الساعة 13:15 ظهراً. و قد عقدت هذه الجلسات في القاعات المخصصة لذلك وقد تناول المشاركون عددا من المواضيع المختلفة و التي تسهم في تطوير التعليم في ليبيا و طرح بعض الحلول للصعوبات التي يواجهها قطاع التعليم العام و العالي. إضافة لهذا كان هنالك مداخلات لبعض الشخصيات من بريطانيا عبر السكايب ( Skype).

أما الجلسات للفترة المسائية فقد بدأت عند الساعة 05:15 عصراً واستمرت حتى الساعة 07:15 مساءً. حيث قام المشاركون بعرض أوراقهم البحثية و مناقشتها مع الحضور.

الأنشطة المصاحبة:

و من الأنشطة التي صاحبت فعاليات المؤتمر في يومه الأول مجموعة من ورش العمل الخاصة بالمعلمين التي بدأت عند الساعة 11:15 صباحاً و استمرت حتى الساعة 13:30 ظهرا. هدا بالإضافة إلى عرض مسرحي قدمه الفريق المسرحي بالكلية.

Share Button

Comments are closed.

كلية الآداب
?? ?????