زيارة قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب لمدينة لبدة الأثرية

التصنيف: أخبار
التاريخ: 2022-04-03


dfs
زيارة قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب لمدينة لبدة الأثريةwidth=

بدعوة من قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة مصراته شارك اقسام اللغة الفرنسية ( طلبة واساتذة ) لكل من: كلية التربية جامعة الزيتون، كلية اللغات جامعة طرابلس، المدرسة الفرنسية بطرابلس وأيضًا من جامعة المرقب في اللقاء العلمي والثقافي والذي أُقيم يوم أمس الاربعاء الموافق 30_3_2022 م في مدينة لبدة الاثرية.
هذا اللقاء يعد نقلة نوعية في توطيد الترابط بين اقسام اللغة الفرنسية بالجامعات الليبية والعمل على انشاء قنوات للتواصل المستمر و التبادل المعرفي في مجال تعلم اللغة الفرنسية في المستقبل كما يهدف الى تقوية الروابط الاجتماعية و المحافظة على أواصر الاخوة بين الطلبة في اطار التطور المعرفي للسلوك التربوي بشكل جديد وتنمية مداركهم عبر خلق منافسة شريفة تهدف إلى تنمية القدرات الاستيعابية و الرفع من مستوياتهم العلمية، كذلك فان هذه الخطوة تساعد ايضآ على التعارف بين أعضاء هيئة التدريس، و فتح افاق جديدة حول اساليب تعليم اللغة ومقارنة المناهج واختيار ما يفيد الطالب في هذه المرحلة من حياته التعليمية.
كما يساعد هذا اللقاء في وضع الية للتواصل الدائم بين هذه الاقسام بالكليات بهدف تنمية وتطوير العملية التعليمية.
لا يفوتنا بعد هذا اللقاء بأن نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا الملتقى ونخص بالذكر السادة الافاضل اساتذة علم الاثار: د.محمد بن عروس والسيد د. مصباح كمبه و أ. ابوبكر الجاير والذين قاموا بتوجيهنا وتعريفنا على اثار وتاريخ مدينة لبدة الاثرية، ولقد قدمت اليهم شهائد شكر من قبل اقسام الفرنسي.